إرتياح بين طلاب الثانوية بالأقصر بعد تأدية إمتحان "الأحياء" بنظام "الأوبن بوك" - الأقصر24
الرئيسيةتقارير وتحقيقات

إرتياح بين طلاب الثانوية بالأقصر بعد تأدية إمتحان “الأحياء” بنظام “الأوبن بوك”

سيطرت صباح اليوم الإثنين، حالة من الأرتياح والسعادة بين طلاب الصف الاول الثانوى فى محافظة الأقصر، عقب أدائهم امتحان مادة الأحياء فى ثاني أيام امتحانات الكتاب المفتوح ” open Book”فى النظام الجديد للثانوية العامة.


وأكد أغلب الطلاب على سهولة الامتحان بشكل كبير، وعلى الطريقة التى يتم بها التعليم، موضحين أن تلك الطريقة ستبرز المتميزين من الطلاب بمعني أنه لا يكون الاعتماد على الحفظ والتلقين وأنما يكون مبنياً على الفهم.


ويقول أحمد يحيي- طالب بمدرسة سيد نور الدين الثانوية غرب الأقصر، أن عدد كبير من الطلاب كان لديهم ارتياح نفسي نظرًا لأن الامتحان تجريبي، وليس به أي درجات، وبالنسبة لمادة الأحياء جاءت سهلة وفي مستوي الطالب المتوسط علي عكس مادة اللغة العربية التي أديناها أمس، وبعض الطلاب استعانوا بالكتاب، مؤكداً أن الكتاب مالوش لازمة.


ويضيف أحمد حسن- طالب بمدرسة سيد نور الدين الثانوية، أن الاسئلة تنوعت ما بين السهولة والصعوبة، ففي مادة الأحياء جاءت الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط، أما اللغة العربية فجاءت أعلي من مستوي الطالب المتوسط.


وتؤكد نانسي ناصر- طالبة بمدرسة سيد نور الدين الثانوية، أن طبيعة الاسئلة تتناسب مع قدرات الطلاب، رغم أن عدد كبير من الطلاب اللذين يعتمدوا علي الحفظ قالوا أن طبيعة الاستذكار لا تتناسب مع طبيعة الأسئلة.


وقال محمد عبدالعال – مدرس، أن عدد من الطلاب اللذين يعتمدون علي الحفظ دون فهم تضجروا من مادة اللغة العربية أمس بسبب أن طرق التدريب المتبعة في الفصول لا تتناسب مع طبيعة الاسئلة في الامتحانات، خاصة أن معظم الاسئلة تخاطب الطبقات العليا من التكفير، أما الطلاب اللذين يعتمدون علي الفهم فهم بشكل كبير مرحبين بالنظام الجديد ولديهم قدرة أكبر علي حل الاستيعاب وحل الأسئلة الموضوعة في الامتحان.


وكانت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، قد انطلقت صباح أمس الأحد، وفق نظام التعليم الجديد، الذي طبقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذا العام، على أن تنتهي يوم الخميس، الموافق 24 يناير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق